احمرار العينين عند الاستيقاظ من النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

simple احمرار العينين عند الاستيقاظ من النوم

مُساهمة  dabbour في الأحد نوفمبر 14, 2010 3:56 pm

الاحمرار الوقتي الذي يكون عند الاستيقاظ من النوم غالبا يزول تدريجيا مع الوقت وفي غالب الأحيان يكون سببه قلة النوم المريح أي أن يكون النوم مضطربا لأي سبب من الأسباب إلا أن مشاكل الجهاز التنفسي للأنف والجيوب الأنفية وأعلى الحلق هي أكثر المشاكل التي تؤثر على النوم وتؤدي إلى اضطرابه وتكون العينان في وضع غير مريح أثناء النوم وعند الاستيقاظ تكونان جافتين ومشوبتان بالاحمرار .
ويمكن التغلب على هذه المشاكل بعلاج مسببات اضطراب النوم أو تخفيفها على الأقل وكذلك باستخدام مراهم مرطبة عند النوم واستخدام كمادات باردة قبل النوم وعند الاستيقاظ مع عدم استخدام أي من القطرات التي تزيل الاحمرار مطلقا مثل قطرة البروزيلين أو قطرة النافكون وذلك ان هذه القطرات تؤدي مع طول الاستخدام الى تغيرات مزمنة في الأوعية الدموية والى ردود فعل سلبية في الأوردة السطحية للعين مما يؤدي الى استمرار احمرار العين بدون أي سبب.

وقد يكون احمرار العيون عند الاستيقاظ من النوم نتيجة لاستمرار العينين مفتوحتين جزئيا أثناء النوم عند البعض فينتج عن ذلك جفاف شديد في الجزء المكشوف من سطح العين ومن ثم الى احمرار شديد وجفاف والم عند الاستيقاظ .
وينصح هؤلاء الأشخاص باستخدام مراهم مرطبة قبل النوم ويمكن استخدام أغطيه للعيون وقت النوم مثل غطاء العيون الذي يستخدم عند السفر بالطائرة وذلك لضمان استمرار كون العينين مغطيتين طوال فترة النوم مع الحرص على عدم وجود تيار هوائي مسلط على الوجه والعينين أثناء النوم.

وقد يكون سبب احمرار العيون المزمن وجود حساسية مزمنة أو التهابات مزمنة بالجفون وفي هذه الحالات فيجب علاج المشكلة الأساسية دون التركيز على العرض الجزئي وهو احمرار العيون .

والخلاصة إن احمرار العيون عند الاستيقاظ في غالب الأحيان لا يستمر كثيرا وبمجرد غسل الوجه بالماء البارد والانتظار قليلا مع استخدام إحدى القطرات المرطبة التي لا تحتوي على مواد حافظة مثل قطرات يكون بإذن الله كافيا لإزالة الاحمرار والشعور بالراحة.



dabbour
مراقب
مراقب

عدد المساهمات : 88
السٌّمعَة : 110
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى