حتى لا تكون المحاكمة هروبا من الواقع ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

simple حتى لا تكون المحاكمة هروبا من الواقع ...

مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 15, 2011 6:23 pm

اذا كان الرئيس المخلوع قد تجنب بهروبه الذليل الى السعودية حتى الآن مصير نظيره المصري الذي يخضع للتحقيق القضائي مع زوجته وابنيه وعصابته فانه لا يمكن أن ينجو من محاكمة التاريخ الذي سجل بوضوح سقوط الطاغية الى أرذل المراتب وأحقرها

يوم قال الشعب التونسي كلمته وردد بصوت واحد مطالبا برحيل الطاغية الذي سجلت تونس برحيله نهاية مرحلة طويلة من الدكتاتورية التي لن يكون من السهل التخلص دون مشقة من ارثها الثقيل وتداعياتها.

بعد خمسة أشهر اذن على سقوط الرئيس المخلوع وهروبه الى السعودية جاء اعلان السيد الباجي قائد السبسي رئيس الحكومة المؤقت ليعلن موعد انطلاق محاكمة بن علي في العشرين من الشهر الجاري فيما غاب الموقف السعودي الذي يصر على الصمت والتجاهل ازاء المطالب الشعبية والرسمية تسليم بن علي وزوجته لتقول العدالة كلمتها بشأنهما ومواجهة نحو تسعين تهمة في رصيدهما.

ورغم أن هذا الطلب الذي تجاهلته حكومتان سابقتان تأخر أكثر مما ينبغي فان اعلان رئيس الحكومة المؤقت عن المحاكمة يأتي استجابة لمطلب شعبي ملح وهدف من أهداف الثورة الذي ما انفك الشارع التونسي يردده منذ أول يوم لسقوط بن علي بعد ان ظل وعلى مدى سنوات حكمه الجائر يسلب البلاد ويصادر حق الشعب وارادته في تقرير المصير. ولعله من المهم في هذه المرحلة التي سيكون فيها للعدالة كلمتها في غياب الرئيس المخلوع الاشارة الى أن هذه المحاكمة لا يمكن ولايجب أن تكون نهاية في حد ذاتها, بل انطلاقا للمساءلة المتعثرة والمحاسبة المطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى من أجل أن تتحقق المصالحة الوطنية.

"بن علي هرب" حقيقة يعرفها الجميع ولكن ما لا أحد يعرفه هل أن المضي قدما في محاكمته على قائمة الجرائم المرصودة في سجله يمكن أن يؤثر على الموقف السعودي ويعجل بترحيل المخلوع وزوجته لمواجهة القانون. نقول هذا الكلام وكلنا أمل ألا تتحول المحاكمة الى مسرحية فاشلة لتحويل الانظار عن قضايا مصيرية عالقة تنتظر البلاد أو كذلك الى ارساء قانون الغاب والرغبة في الانتقام والتشفي ولكن لتبقى درسا راسخا في الاذهان لكل مسؤول ايا كان موقعه بأنه لا مجال بعد اليوم لحصانة ولا مجال للهروب من المساءلة لكل من يعمد الى استبلاه هذا الشعب أو التلاعب بمصالحة وبمستقبله ...

Admin
admin
admin

عدد المساهمات : 192
السٌّمعَة : 403
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

http://mbarek.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى