محكمة إٍسرائيلية تقضي برجم كلب حتى الموت بتهمة إهانة القضاء

اذهب الى الأسفل

simple محكمة إٍسرائيلية تقضي برجم كلب حتى الموت بتهمة إهانة القضاء

مُساهمة  Admin في الأحد يونيو 26, 2011 4:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أصدرت محكمة دينية يهودية في القدس المحتلة حكما على كلب بالرجم حتى الموت، لاعتقادها أن روح محام أهان المحكمة تلبّسته قبل 20 عاماً.

وكان الكلب قد دخل مبنى المحكمة منذ بضعة أسابيع ورفض الخروج منها، الأمر الذي أعاد لذهن أحد قضاة المحكمة حادثة وقعت قبل 20 عاما، عندما دعا قضاة المحكمة ذاتها على محام علماني بأن تدخل روحه جسد كلب بعد أن أهان المحام المحكمة والقضاء في إسرائيل.

وتوفي المحامي قبل سنوات، إلاّ أن ذكراه لم تبارح أذهان القضاة الذين قرروا الحكم على الكلب بالرجم حتى الموت، لاعتقادهم أن روح المحامي انتقلت فعلاً إليه.

ومن حسن حظ الكلب أنه تمكّن من الهرب، قبل أن يطلب أحد قضاة المحكمة الواقعة في حي ميا شاريم الذي يسكنه اليهود المتشددون من أطفال الحي تنفيذ الحكم بحق الكلب.

وبينما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن أحد مسؤولي المحكمة تأكيده بأن حكم الرجم "هو الطريقة المثلى لمعاقبة الروح التي تقمصت الكلب المسكين". تقدمت إحدى منظمات المدافعة عن حقوق الحيوانات بشكوى لدى الشرطة للاعتراض على هذا الحكم.

وعلى الرغم من أن رئيس المحكمة أنكر الفتوى، فإن مصدرا مسؤولا في المحكمة أكد للصحيفة هذا الحكم الشرعي، وقال «صدرت الفتوى بسبب ما أثاره الكلب من ذعر وسط المحكمة". جدير بالذكر أن الديانة اليهودية تعتبر الكلب حيوانا نجسا.

Admin
admin
admin

عدد المساهمات : 192
السٌّمعَة : 403
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

http://mbarek.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى