ويسكي حلال خصيصا للعرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

simple ويسكي حلال خصيصا للعرب

مُساهمة  aboulegreb في الثلاثاء يونيو 28, 2011 2:39 am

كل نقطة من ويسكي 'حلال' تم إنتاجه خصيصا للعرب، وللمسلمين بشكل خاص، وبدأت زجاجاته تباع هذا الأسبوع في بعض الأسواق العربية، تكلف محتسيها أكثر من 100 دولار.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أما سعر الكأس الواحدة فيزيد على قيمة شقة من 3 غرف نوم في مدينة عربية متوسطة المستوى المعيشي، أي 285 ألفا من الدولارات، لأن الزجاجة التي نتحدث عنها، وهي ليتر واحد يحتوي على 55 ألف نقطة متوسطة الحجم كنقطة المطر وتنفع لسكب 20 كأسا كمعدل، ثمنها 5 ملايين و650 ألف دولار.
وبما أن الكأس الواحدة تحتوي على ما ينتهي بعد 11 أو 13 جرعة أو 'رشفة' من الويسكي كمعدل، طبقا لبارين اتصلت بهما 'العربية.نت' في لندن، لذلك فإن 'رشفة' واحدة من هذا الويسكي 'الحلال' تكلف 24 ألف دولار تكفي لعيش عائلة عربية متوسطة الاحتياجات طوال 3 سنوات تقريبا، أو ربما معظم تكاليف الدراسة الجامعية لشاب عربي يحلم بالتخرج كمحام أو صحافي، أو كممرض على أقل تعديل.
الويسكي هو 'ايزابيللاس آيلا' الاسكوتلندي، والمطروح كمشروب كحولي في الأسواق العالمية باسم Isabella’s Islay أو باسم Ruwa في الأسواق العربية، حيث يباع كما البيرة الحلال لخلوه مما يسبب السكر أو التعتعات تقريبا، أي أنه حلال زلال كما الماء والعصير، لكنه معتق في المقاطر 30 سنة بالسراديب والأقبية في جزيرة 'آيلا' الأسكوتلندية، المعروفة أيضا بجزيرة 'هيربيدز' الشهيرة بمياه هي الأفضل للتقطير الويسكوي بشكل خاص، وحيث خبرات الإنتاج الكحولي وغير الكحولي من الويسكي معروفة هناك منذ عشرات السنين.
وعلى موقعها في الإنترنت تقول الشركة المنتجة لويسكي 'روا' الحلال، وهي Luxury Beverage Company في اسكوتلندا، إن ثمن الزجاجة مرتفع لأنها من أرقى الكريستال المرصع بأكثر من 8500 حبيبة ماسية تم دمجها في هيكلها بطريقة بدت معها الزجاجة وكأن الماسيات جزء من مادتها الكريستالية نفسها. كما توزعت مع الماسيات 300 ياقوتة صغيرة. أما السدادة فليست من الفلين طبعا، بل من ذهب أبيض صاف ينزلج في فوهتها ويسدها تماما، فيما المحتوى هو أرقى أنواع الويسكي الكحولي، أو الحلال المعتق، حيث يكفي ثمن الليتر الواحد لبناء مستشفى أو مدرسة.
وكل الحسابات التي أجريناها في أول فقرتين من هذا الموضوع تخص شاري الزجاجة لأول مرة، لأن الشركة تضمن لشاريها بتعبئة زجاجته له كلما فرغت 50 مرة فقط بالويسكي الحلال، أو غيره، من دون أي مقابل، ومن بعدها عليه بدفع ثمن كل تعبئة جديدة، وهو ليتر سعره يكفي لشراء شقتي سكن كل منها من 3 غرف نوم لعائلتين في القاهرة أو بيروت، وربما دبي والرياض.
وسبب ارتفاع سعر هذا النوع من الويسكي الحلال هو أن الشركة تنتج ما يملأ زجاجة واحدة فقط كل شهر، بسبب عمليات تقطير وتخمير للشعير معقدة مع الماء والخميرة، وطبيعية على الأرض تقوم بها، وكلها يدوية. وهناك فرق في السعر بين الحلال والكحولي، فزجاجة الأول ثمنها 3 ملايين و400 ألف استرليني، فيما ثمن الكحولي 3 ملايين و800 ألفا، لذلك فإن ثمن الليتر الواحد من ويسكي الحلال، ما عدا الزجاجة، هو 400 ألف استرليني، أي تقريبا 650 ألفا من الدولارات تدوّخ الرؤوس ولو من دون كحول.

aboulegreb
مراقب
مراقب

عدد المساهمات : 75
السٌّمعَة : 110
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى