حركة شباب تونس تنسحب من مبادرة بسبب تمويلها من جمعيّة “فريدم هاوس” الأميركيّة

اذهب الى الأسفل

simple حركة شباب تونس تنسحب من مبادرة بسبب تمويلها من جمعيّة “فريدم هاوس” الأميركيّة

مُساهمة  Admin في الجمعة يوليو 08, 2011 1:56 pm

أعلَنت حركة شباب تونس اليوم عن انسحابها من مبادرة “مشبوهة” لمراقبة الإنتخابات تُشرف عليها جمعيّة الوعي السياسي (التي يترأسّها الصحفي سفيان الشورابي) وتموّلها جمعيّة “فريدم هاوس” الأميركيّ المثيرة للجدل.

وقالت الحركة في بيان لها نشرته بصفحتها على فيس بوك أنّها تنسحب بعد ان عرفت أكثر عن تاريخ هذه المنظّمة وعن “تورطها في عديد من الأعمال المخابراتية لصالح المخابرات الأمريكية في عديد الدول التي شهدت مرحلة انتقال ديمقراطي”. وقالت الجمعيّة ” انّ الشعب التونسي قادر على الوصول الى انتخابات و مراقبتها بدون تدخل أجنبي”، كما طالبت “كل الأحزاب و الجمعيات بالعمل على انجاح الفترة الانتقالية في تونس و الابتعاد عن مصادر التمويل المشبوهة التي من شأنها خدمة مصالح أجنبية في البلاد و تكريس التبعية لأطراف خارجية”.

وعند اتّصالنا بالسيّد سفيان الشورابي لإستيضاح موقفه من هذا البيان، لم ينف الأخير ما ورد من اتّهام لإشراف جمعيّته (الوعي السياسي) على هذا المشروع. وأضاف انّ حركة شباب تونس كانت على علم “بـ”مصادر التمويل منذ البداية. وشبّه الشورابي هذا الكلام بما كانت تكيله السلطة في عهد بن علي من “تهم عبر صحفها الصفراء للمعارضين”. هذا مع العلم بأنّ الحركة لم تتهمّ في بيانها أيًا كان بتهم العمالة أو الخيانة.وحول ما قالته الحركة عن طبيعة “فريدم هاوس” وعلاقتها المشبوهة بالحكومة الأمريكيّة قال الشورابي أنّه يطالب بـ”أدلّة وقرائن” على ذلك وأنّه “مستعدّ للإنسحاب من المشروع ” لو ثبتت هذه الاتّهامات.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Admin
admin
admin

عدد المساهمات : 192
السٌّمعَة : 403
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

http://mbarek.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى